أخبار

صندوق التامين على المرض يتعهد بخلاص مصاريف الخدمات الصحية المسداة

صندوق التامين على المرض يتعهد بخلاص مصاريف الخدمات الصحية المسداة

أعلن  الصندوق الوطني للتأمين على المرض في بلاغ له اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2016 تعهده بالإيفاء بالتزاماته من خلال خلاص مصاريف الخدمات الصحية المسداة والمستحقة لكافة المضمونين الاجتماعيين ولمختلف مقدمي الخدمات الصحية مع التأكيد على أنه قد تمّ تحويل مبالغ خلاص مسدي الخدمات إلى حدود بداية شهر أكتوبر 2016.

كما جدد حرصه على مزيد تطوير الخدمات المسداة خاصة بالشروع بداية من سنة 2017 في العمل بـ”البطاقة الذكية للتأمين على المرض” و ذلك بما يكفل ضمان الحق في الصحة ويوفر جودة العلاج لفائدة المضمون الاجتماعي بصفته الهدف الأسمى ومحور منظومة التأمين على المرض.

وذكر الصندوق بأهمية ما تحقّق على مستوى توسيع التغطية الصحية وتحسين الخدمات المسداة لفائدة منظوريه فإنه على وعي بضرورة العمل المشترك على تجاوز ما تمّ تسجيله من صعوبات وإشكاليات على مستوى بعض الإجراءات وذلك في إطار عملية تقييم شامل لمنظومة التأمين على المرض بما يساهم في تعزيز المكتسبات وفي إطار مبادئ الشراكة والمسؤولية وروح التضامن والتوافق والحوار بين كافة المتدخلين.

وطمئن الصندوق منخرطيه بالتزامه بالحفاظ على استمرارية العلاج ويجدد استعداده لمواصلة الحوار والبحث عن الحلول الملائمة بما يراعي مصلحة مختلف الأطراف وبما يضمن حقوق المضمون الاجتماعي.

مقالات ذات صله